أسواق المال صراع الدببة والثيران

تعلم كيف تربح المال من صراع الدببة والثيران في أسواق المال

البحث في الموقع

آخر المواضيع

 


السبت، 27 مايو 2023

شرح مؤشر القوة النسبية rsi

 

شرح مؤشر القوة النسبية rsi


افتح حسابك مع وسيط موثوق وابدأ بالتداول الآن


ما هو مؤشر القوة النسبثة rsi 


مؤشر القوة النسبية (RSI) هو مؤشر فني يستخدم في تحليل الأسواق المالية والذي يساعد المستثمرين على تحديد ما إذا كان سعر أداة مالية مفرطًا بشراءها أو بيعها. يتم حساب مؤشر RSI عن طريق قياس قوة السعر الحالي لأداة مالية مقابل قوتها التاريخية، وبالتالي يقوم بتوفير إشارة حول مدى شراء أو بيع الأداة المالية.



كيف يعمل مؤشر القوة النسبية 


يتم حساب مؤشر RSI بواسطة تقسيم المتوسط ​​للزيادة في أسعار الإغلاق خلال فترة معينة على المتوسط ​​لانخفاض الأسعار خلال نفس الفترة. يتم تعبئة القيم في مدة زمنية محددة، مثل 14 يومًا، ويتم تحويل القراءة إلى مؤشر تتراوح قيمته بين 0 و 100. يتم اعتبار الأصول المالية التي تتجاوز قيمة RSI 70 مفرطة بالبيع، في حين يعتبر الأصول المالية التي تتجاوز قيمة RSI 30 مفرطة بالشراء. وبشكل عام، تشير قيم RSI العالية إلى أن الأصل المالي مفرط في البيع، في حين تشير قيم RSI الأقل إلى أن الأصل المالي مفرط في الشراء.


ولا بد من الإشارة إلى أن مؤشر RSI هو أداة مفيدة في تحليل الأسواق المالية، إلا أنه لا يجب الاعتماد عليه بشكل كبير وبدون مراعاة أدوات أخرى لتحليل الأسواق، حيث يمكن أن يكون المؤشر غير دقيق في بعض الأحيان، وخاصةً في الأسواق الجانبية التي لا تتجه اتجاهاً واضحاً صعوداً أو هبوطاً .



الخلاصة


دعك من الكلام السابق كله وركز في هذه الجملة واحفظها جيدا وركز على الصورتين : 





هنا السعر يتحرك صاعدا ، وبالتالي مؤشر القوة النسبية يتحرك صاعدا أيضا .


الترند الهابط شرح الترند الهابط اختراق الترند الهابط رسم الترند الهابط ماهو الترند الهابط تعريف الترند الهابط شروط الترند الهابط ما معنى الترند الهابط هرتابرلین الترند العالمي اليوم o'halloran international altoona iowa ترابرد u haul altadena ca u haul altadena

وهنا السعر يتحرك هابطا ، وبالتالي مؤشر القوة النسبية يتحرك هابطا .


إذن :

مؤشر القوة النسبية يجب أن يتحرك مع السعر صعودا وهبوطا ، فإذا كان السعر في صعود تكون حركة المؤشر في صعود ، والعكس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *